قرار : تصويب طريق !

عزيزي القارئ , إن كنت قد زرت هذه المدونة من قبل , لابد وأن لاحظت الآن إختفاء اسماء بعض أقسام المدونة , نعم هذا حدث فعلاً , وسأشرح لك سبب هذا الأمر , وسبب إتخاذي هذا القرار .

بادئ ذي بدء أود أن تعرف أنني أحب القراءة كثيراً , بل أنني مشغف بها , وهذا أدى إلى اطلاع واسع لدي على مناحي كثيرة منها الأدب وإدارة الأعمال والتنمية الذاتية وعلم النفس والسياسة والحاسوب والإنترنت , وتخطى الأمر ذلك بأنني أصبحت مولع بالسكربتات الخاصة بالمدونات والمواقع وما إلى ذلك من أدوات خاصة بهذا الشأن .

حيرة :


كل سابق الذكر أدى إلى توليد الحيرة لديّ , وأنا الآن في " سنة أولى تدوين " , عن ماذا أدوّن ؟ وما قبلة هذه المدونة ؟
في البداية قررت أن تصبح هذه المدونة حاوية لتحف الطبيعة والأفكار الجميلة والصور المذهلة من حول العالم وقدر من التنمية الذاتية , ولكن بعد تفكير طويل في هذا الأمر , اتضح لي أن هذا خطأ كبير اتخذته على عجلة من أمري !
قد تسأل , لماذا ؟
نعم , سأُجيبكـ , أولاً كهذه مدونة يجب أن تحوي الكثير من الصور وتحتاج إلى كثير من المصادر , وهي متوفرة لدي والحمد لله , ولكن تدوين هكذا أمور يحتاج إلى وقت كبير جداً , وهذا ما لاحظته في الأيام السابقة , وهذا الوقت الكبير أدى إلى عدم وجود وقت كافي للقراءة التي أنا مشغف بها !

تخيل أن وضع ثلاث مواضيع خاصة بالصور يأخذ حوالي الخمس ساعات , ما بين قراءة كم كبير من المواضيع , والإنتقاء من بينها , وجمع المعلومات عنها , ومن ثم تدوينها !


نعم , لذلك قررت ترك التدوين في هذا المجال !

القرار  :


 للأسف بعدما وقعت في المشكلة وليس قبل الوقوع بها قررت أن أستخدم الاسلوب العلمي الأنجع لإتخاذ قرار مناسب بهذا الشأن , وهذا الاسلوب يحوي الخطوات التالية :

- حدد المشكلة .
ومشكلتي كانت : (  الوقت , كثرة المصادر , إمكانية الإستمرار )

- حدد البدائل .
وهذه هي البدائل التي تدور بذهني : ( إدارة أعمال , التجارة , انترنت " مواقع وسكربتات وتصميم وأدوات , الربح من الإنترنت " , حاسوب , تنمية ذاتية , خليط مما سبق )

-  قيّم البدائل .
لا أود ذكر التفاصيل , لأن هذه التدوية قد لا تنتهي لو كتبت تقييمي للبدائل :)

- اتخذ القرار .
وكان قراري : ( خليط من التنمية الذاتية وإدارة الأعمال والتجارة الإلكترونية والربح من الإنترنت )

- طبق القرار .
( نعم سأطبق القرار - إن شاء الله - )

,,,,,,,,,,
كونوا بخير \
أبو قصي

هناك تعليق واحد:

كافة الحقوق محفوظة 2012 © site.com مدونة إسم المدونة